إيجابيات وسلبيات محركات الديزل للسيارة يجب أن تعرفها

إيجابيات وسلبيات محركات الديزل للسيارة يجب أن تعرفها

كانت محركات الديزل جزءًا من صناعة السيارات منذ فترة طويلة. إنها محركات تعطل كبيرة تستخدم في الغالب في السيارات والشاحنات والحافلات والقطارات الكبيرة وما إلى ذلك. ولا تزال موجودة في السيارات ، ولكن معظمها يتم الاستيلاء عليها بواسطة محركات البنزين والكهرباء. إنها محركات صلبة تعمل لأغراض أكبر من الاستخدام العادي ، ولكن لا تزال موديلات السيارات القديمة تعمل على محركات الديزل. إذا كنت تعتقد أن سيارتك التي تعمل بمحرك ديزل قديمة وتريد بيعها ، فنحن هنا من أجلك. قم ببيع سيارتك على CarSwitch واحصل على صفقات جيدة.

على الرغم من أنه اختراع قديم ، إلا أنه يتكيف مع أحدث اتجاهات السيارات ويتحول. مثل أي محرك آخر له إيجابيات وسلبيات. ابحث عن قائمتنا أدناه لترى كيف يمكنك التدحرج باستخدام محرك الديزل الخاص بك!

الايجابيات:

1. الأميال

وهي معروفة بشكل رئيسي بالأميال التي قطعتها. يعتبر اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بمحركات البنزين أو الكهرباء الأخرى. لديها اقتصاد وقود أفضل بحوالي 25-30 في المائة من المحركات الهجينة الكهربائية والبنزين. ومع ذلك ، تختلف كفاءة الوقود باختلاف الطرازات والتكنولوجيا المستخدمة في السيارة.

2. الكثافة

طاقة الديزل أكثر كثافة من طاقة البنزين. كمية الطاقة المنتجة من وقود الديزل أكثر من تلك من البنزين. إنه ينتج طاقة أكثر كفاءة ويوفر استهلاكًا أفضل للوقود.

3. شمعات الإشعال

لا يحتوي على أي شمعات إشعال أو موزعين يحفظونه من عمليات ضبط الإشعال. يعتبر فشل الاشتعال من العيوب الرئيسية لمحركات البنزين والكهرباء. وبالتالي ، تعتبر هذه صيانة منخفضة مع فرص أقل للفشل.

4. على المدى الطويل

تم تصميمها بشكل أكثر صرامة للاستخدام الصارم مما يجعلها طويلة المدى مقارنة بمحركات البنزين. إنها تبلى بشكل أبطأ وتعمل شوطًا طويلًا في اليد الأولى التي بنيت لفترة أطول من المحركات الأخرى. هذا يزيد من قيمة المبادلة وإعادة البيع

5. عزم الدوران

نظرًا لكونها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود نسبيًا ، توفر محركات الديزل مزيدًا من عزم الدوران لعمود الطرفي مقارنة بمحركات البنزين. يُعتقد أن محركات الديزل أقوى من محركات البنزين ، وبالتالي يتم تركيب محركات الديزل في المركبات الأكبر مثل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات والحافلات وغيرها والآلات الصناعية.

سلبيات:

1- تكلفة الوقود

كان الديزل جزءًا نشطًا من الصناعة التجارية مثل الشاحنات والمولدات المنزلية والصناعية وزيت التدفئة. لديها طلب كبير في المصانع على الآلات مما يجعل تكاليفها تزداد بمرور الوقت والمزيد في المستقبل. ومن المتوقع أن ترتفع تكلفة وقود الديزل بنسبة تصل إلى 25 بالمائة.

2. استهلاك الوقود

على الرغم من أن وقود الديزل يعتبر أكثر كفاءة لأنه ينتج طاقة أكثر من محركات البنزين ، إلا أنه يتميز بعملية أبطأ من محركات البنزين. محركات الديزل أبطأ وأكثر ديمومة بينما محركات البنزين سريعة وناري وهو بالضبط ما يريده العالم الحديث.

3. وظائف يدوية

هذه مثل أي محرك آخر تحتاج إلى فحص منتظم مع تغيير الزيت والماء والفلتر. ومع ذلك ، في العديد من مركبات الديزل ، يجب إفراغ فواصل المياه يدويًا. هذا جهد إضافي يجب أن يبذله المستخدم للحفاظ على محرك سليم.

4. تكلفة الصيانة

على الرغم من أن محركات الديزل لا تبلى بسرعة ، إلا أن تكلفة الإصلاح بمجرد التآكل هي أكثر من مجرد محرك بنزين. إذا كنت تهدف إلى الاحتفاظ بمحرك ديزل على المدى الطويل ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه قد لا تكون هناك حاجة لصيانته لفترة أطول ولكن تكلفته ستكون أعلى من تكلفة محرك البنزين أو المحرك الهجين الكهربائي. تعد محركات الديزل أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية من محركات البنزين التي تزيد التكلفة. ينهار نظام حقن الوقود في معظم محركات الديزل.

لقد كانت تشق طريقها في صناعة السيارات في السيارات الرياضية والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي والحافلات وما إلى ذلك. ومع ذلك ، أدى انخفاض استهلاك الوقود في العصر الحديث أيضًا إلى تطوير إنتاج وقود الديزل مما يجعل وقود الديزل منخفض الكبريت. إذا وجدت محرك الديزل الخاص بك قديمًا أو أقل صداقة للبيئة ، فنحن هنا! كلما فكرت ببيع سيارتي؟ يسقط في ذهنك ، قم بزيارة CarSwitch للعثور على أفضل عروض السيارات في دبي وجميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة .